فيديو جديد لاختبار فرامل الطوارئ من فولفو

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 ديسمبر 2021
فيديو جديد لاختبار فرامل الطوارئ من فولفو
مقالات ذات صلة
شاهد بالفيديو أقوى فرامل طوارئ في العالم من فولفو
فولفو تفتتح مركزًا لاختبار القيادة الكهربائية بالكامل
فيديو لاختبار ميزة اكتشاف الحوادث الجديدة في iPhone

لطالما روجت فولفو لهدف نبيل يتمثل في الوصول إلى صفر تصادمات تشمل مركباتها. 

وهي تتقدم من الجهود السابقة لجعل سياراتها وشاحناتها آمنة قدر الإمكان في حالات الاصطدام وتحاول الآن تجنب هذا النوع من حوادث تمامًا.

يعد نظام التحذير من الاصطدام مع فرامل الطوارئ جزءًا من هذا الهدف، ورؤيته أثناء العمل على نصف شاحنة تجربة جيدة ومثيرة للغاية.

نشرت الشركة مؤخرًا مقطع فيديو لشاحنة ومقطورة محملة بالكامل بوزن إجمالي يبلغ 40 طنًا.

تم تكليف السيارة باختبار نظام التحذير من الاصطدام من فولفو لدرجة استخدام نظام الكبح في حالات الطوارئ.

يتم طرح أنظمة مماثلة في جميع أنحاء الصناعة، حتى على الدراجات النارية، وتهدف إلى منع الاصطدامات الخلفية قبل حدوثها.

عندما تقترب الشاحنة بسرعة من سيارة أمامها ثابتة، لا يبدو أن الشاحنة ستتباطأ حتى اللحظة الأخيرة قبل الاصطدام.

ومع ذلك، مع الاستفادة من نظام ABS والتفاعل السريع من إلكترونيات فولفو، بالكاد تصطدم مقدمة السيارة والإطارات عندما تتوقف الشاحنة بطريقة ما على بعد مسافة قليلة للغاية من السيارة التي أمامها.

المنظر من داخل الكابينة أفضل.

تومض شاشة العرض الرأسية بشكل يائس وتطلق صفارات الإنذار بكثافة عالية بحيث تكون على يقين من أن نوعًا من الانفجار سيحدث بعد ثوان معدودة.

مع عدم وجود استجابة من السائق، يتم تعشيق الفرامل بأقصى حد بشكل أوتوماتيكي، مما يؤدي إلى إيقاف الشاحنة على مسافة غير معقولة حقًا.

تتأرجح الكابينة للأمام بعنف، ويمكنك أن تشعر تقريبًا بارتفاع جهازك الهضمي في حلقك لو كنت داخل السيارة فولفو في هذه اللحظة حيث يبدو أن الكابينة ستنفصل عن الشاحنة بالكامل.

ومع ذلك، كل شيء على ما يرام، والشاحنة تتوقف مرة أخرى في الوقت المناسب.

والجدير بالذكر أن نظام التحذير من الاصطدام قادر على التعامل مع كل من السيارات الثابتة وحركة المرور البطيئة أمامك.

تُظهر مقاطع الفيديو السابقة التي نشرتها فولفو في عام 2019 الشاحنات تتوقف عما يبدو أنه سرعات منخفضة، وبالتالي مع مسافة أكبر من السيارة التي أمامها.

وعند المقارنة بين هذا الفيديو والمقاطع الأخرى التي كانت قد نشرتها فولفو في عام 2019، يبدو أن الشركة طورت عوامل الأمن والفرامل بشكل مرتفع للغاية، وقد تحسن بشكل كبير في السنوات الماضية.

كما يقول المثل، الوقاية خير من العلاج، وهذا أمر صحيح بالتأكيد عندما يتعلق الأمر بحوادث السيارات. 

من الواضح أن نظام الأمان في فولفو قادر على إخراج السائقين من بعض المواقف السيئة، كما يوضح مقطع الفيديو المثير للأعصاب.